Icon
Logo

ورشة العمل الترويجية الثانية لصندوق ليبيا للتنمية الصناعية

Date 2025-07-21
Author
بواسطة المشرف
ورشة العمل الترويجية الثانية لصندوق ليبيا للتنمية الصناعية
انطلقت صباح اليوم ورشة العمل الترويجية الثانية لصندوق ليبيا للتنمية الصناعية، والتي تستمر على مدى يومين، وخصصت أيضًا للتعريف بدور الشركة التعاونية الليبية لإدارة المناطق الصناعية، وذلك بمشاركة واسعة من الجهات الاقتصادية والرسمية في البلاد.
شهدت الورشة حضور ومشاركة مميزة من:
• أعضاء اللجنة الاقتصادية بـ مجلس النواب الليبي
• أعضاء اللجنة الاقتصادية بـ المجلس الأعلى للدولة
• نائب رئيس ديوان مجلس النواب
• السيد أحمد المقريف – نائب رئيس مجلس أصحاب الأعمال بالمنطقة الشرقية
• السيد علي نصير – المدير التنفيذي لاتحاد الصناعة الليبية
• الدكتور ناصر نجم – رئيس هيئة تشجيع الاستثمار
• الأستاذان محمد العجيل وحسين التير عن الشركة التعاونية
• مسؤولي الملف الاقتصادي بجهاز الأمن القومي
• نخبة من رجال الأعمال والمهتمين بالشأن الاقتصادي في بنغازي
وافتُتحت أعمال الورشة بكلمات رسمية من:
• الأستاذ إدريس عمران – عضو لجنة الاقتصاد والتجارة والاستثمار بمجلس النواب
• الأستاذ محمد العجيل – رئيس مجلس إدارة الشركة التعاونية الليبية
• الأستاذ علي التومي – الراعي الرسمي للفعالية (شركة المنصورة القابضة)
• الدكتور أبوسيف أغنية – رئيس اللجنة التأسيسية لصندوق ليبيا للتنمية الصناعية
• الأستاذ سعيد ونيس – ممثل مجلس أصحاب الأعمال الليبيين والمجلس الأعلى للدولة
بعدها قدّم الدكتور أبوسيف أغنية برفقة أعضاء اللجنة التأسيسية عرضًا شاملاً حول المراحل التي تم إنجازها في تأسيس الصندوق، مع فتح باب النقاش لتبادل الأفكار وطرح الرؤى التطويرية.
الحضور أبدى توافقًا كاملاً على أهمية المضي قدمًا في دعم هذا المشروع الوطني، باعتباره ركيزة استراتيجية لتعزيز التنمية الصناعية وتحفيز الاستثمار المحلي في ليبيا.